logo
Contact Info
 

Call Center 1442

+968 22639636 or +968 22638268

info@owwsc.nama.om

Bosher, Beside Panorama mall,

Muscat, Sultanate of Oman

Sunday - Thursday, 7:30 am - 2:30pm,

Friday & Saturday - CLOSED

معلومات الاتصال
 

مركز الاتصال ١٤٤٢

+٩٦٨ ٢٢٦٣٩٦٣٦ او +٩٦٨ ٢٢٦٣٨٢٦٨

info@owwsc.nama.om

بوشر بجوار بانوراما مول

مسقط، سلطنة عمان

الأحد - الخميس، ٧:٣٠ صباحًا ٢:٣٠ ظهرًا

الجمعة والسبت - مغلق

 

تبلغ طاقتها الإنتاجية 20 الف متر مكعب يوميا

تبلغ طاقتها الإنتاجية 20 الف متر مكعب يوميا

نماء لخدمات المياه تبدأ التشغيل التجاري لمحطة الغبرة المؤقتة

يناير 2024م: مسقط - حرصًا منها على توفير المياه لمشتركيها، وضمان استمرارية تزويد المياه  للمواطنين والمقيمين   ؛ أعلنت نماء لخدمات المياه عن بدء التشغيل التجاري لمحطة الغبرة المؤقتة بسعة استيعابية تبلغ 20 ألف متر مكعب في اليوم.

وبهذه المناسبة قال المهندس عبدالله بن محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي لعمليات التشغيل والصيانة في نماء لخدمات المياه: "إن تشغيل محطة الغبرة المؤقتة يأتي بهدف مساندة المحطة القائمة حاليًا، وتغطية الاحتياجات الحالية المتزايدة للمياه في محافظة مسقط خلال ذروة الطلب على المياه وتلبية الاحتياجات المائية".

وأضاف:" يأتي ذلك في إطار حرص الشركة على ضمان الأمن المائي من خلال تعزيز المحطة الحالية لمقابلة الاحتياجات للمياه في المنطقة ومواكبة التوسع العمراني سواءً على صعيد المنشآت السكنية أو التجارية أو الحكومية".

وأفاد المهندس النعيمي أن التشغيل التجاري لمحطة الغبرة المؤقتة سيستمر لمدة خمس سنوات حتى اكتمال إنشاء محطة الغبرة المرحلة(3) التي لا يزال العمل في إنشائها في طور البداية، وهي محطة مستقلة عن محطة الغبرة (2). مشيرًا إلى أن إنشاء المحطات والتوسع فيها يأتي ضمن التوجه الاستراتيجي لسلطنة عُمان لضمان الأمن المائي ومواكبة النشاط العمراني والإقتصادي.

وجدد المهندس النعيمي التأكيد على اهتمام نماء لخدمات المياه بانسيابية خدمة توفير المياه لكافة المشتركين بما يكفل حصولهم على إمداد مائي مستمر وموثوق ومستدام.

تمضي نماء لخدمات المياه قدمًا في تحقيق أهدافها الاستراتيجية والإسهام في التنمية المستدامة وفق أسس علمية ومنهجية مدروسة وبما يتسق مع أولويات رؤية "عمان2040 ".

وتستشرف الخطة الاستراتيجية للشركة (2023 - 2027) حزمة من الأهداف المستقبلية التي تضمن توفر خدمات مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي المأمونة بأفضل كلفة اقتصادية، بما يحقق غاية الاستخدام الأمثل للموارد المائية والمحافظة عليها من الاستنزاف والتلوث، وبما يتوافق مع احتياجات وحقوق الأجيال الحالية والقادمة.

 وتحرص الشركة على توفير المياه لمشتركيها، والعمل على ضمان التوازن بين طاقتها الإنتاجية والطلب المتوقع من المستفيدين من خدمات الشركة، كما تسعى إلى أن تتسم منظومتها الكلية بالمرونة بما يضمن استمرارية إمداد المياه.

من جانبه أكد المهندس/ محمد بن مرهون الهنائي رئيس قسم أنظمة التشغيل الالي والأجهزة الدقيقة: على الجاهزية التشغيلية للمحطة وفق السعة المقررة والتي تقدر بنحو 20 ألف متر مكعب في اليوم، لتكون بمثابة داعم للمحطة الحالية وبما يضمن توفير الكمية الكافية من المياه لسكان المنطقة.

وشرح الهنائي أن المحطة تعمل بطريقة التناضح العكسي وهو نظام معمول به في العديد من دول العالم، وتتلخص آلية عمل هذه التقنية في انتقال الماء من المحلول الأعلى تركيزًا نحو الأقل تركيزًا عبر غشاء شبه نافذ عن طريق الضغط، لتنقية المياه من خلال مرورها بعدد من المراحل يتم فيها فصل الماء عن الأملاح والمعادن الأخرى.

مطمئنًا الجميع بقدرة المحطة التي تم تشغيلها خلال الأيام الماضية، على إنتاج الكمية المحددة ومنع حدوث أي قصور في الإمداد المائي بالمنطقة. مختتمًا بأن الكفاءة التشغيلية لنقل المياه بين المحطات الحالية والربط التبادلي بين محطات التحلية من شأنه تلافي أي نقص في إمداد المياه لمحافظة مسقط.  

جدير بالذكر أن نماء للمياه تقدم خدماتها لأكثر من 4 ملايين نسمة من خلال توزيع المياه وتجميع مياه الصرف الصحي ونقلها ومعالجتها والتخلص منها وتوريد المياه المعالجة، وتبلغ قاعدة مشتركيها الإجمالية أكثر من 896 مشترك بشبكتي المياه والصرف الصحي.

جدير بالذكر أن نماء للمياه تقدم خدماتها لأكثر من 4 ملايين نسمة من خلال توزيع المياه وتجميع مياه الصرف الصحي ونقلها ومعالجتها والتخلص منها وتوريد المياه المعالجة، وتبلغ قاعدة مشتركيها الإجمالية أكثر من 896 مشترك بشبكتي المياه والصرف الصحي.

وتحقق الشركة زيادة مطردة في إنتاج المياه لمواكبة النمو السكاني وزيادة الطلب المتزايد على المياه، حيث تم إنتاج أكثر من 444 مليون متر مكعب من مياه الشرب في عام 2022 بارتفاع نسبته أكثر من 4 بالمائة، مع الاعتماد بشكل أساسي على مياه البحر المحلاة لتوفير مياه الشرب والحد من الاعتماد على المياه الجوفية وفقًا للسياسات الحكومية في هذا الصدد.

Documents to download

Copyright © . All right reserved. Nama Water Services.