logo
Contact Info
 

Call Center 1442

+968 22639636 or +968 22638268

info@owwsc.nama.om

Bosher, Beside Panorama mall,

Muscat, Sultanate of Oman

Sunday - Thursday, 7:30 am - 2:30pm,

Friday & Saturday - CLOSED

معلومات الاتصال
 

مركز الاتصال ١٤٤٢

+٩٦٨ ٢٢٦٣٩٦٣٦ او +٩٦٨ ٢٢٦٣٨٢٦٨

info@owwsc.nama.om

بوشر بجوار بانوراما مول

مسقط، سلطنة عمان

الأحد - الخميس، ٧:٣٠ صباحًا ٢:٣٠ ظهرًا

الجمعة والسبت - مغلق

 

تدريب في نماء لخدمات المياه وفق أحدث الممارسات المهنية

تدريب في نماء لخدمات المياه وفق أحدث الممارسات المهنية

 

تقي اللواتي: الاستثمار في مواهب الشباب العماني من أولوياتنا

 

مسقط – تأتي نماء لخدمات المياه في طليعة الشركات التي تعمل على تعزيز قدرات وإمكانات الشباب العماني الخريجين والطلبة - ممن ما زالوا على مقاعد الدراسة - والباحثين عن عمل من خلال إتاحة الفرص التدريبية في التخصصات المرتبطة فنيا واكاديميا بقطاع المياه والصرف الصحي  لهم وفق استراتيجيات وخطط وُضعت لصقل هؤلاء الشباب بالمعارف والمهارات والتي ستُساندهم في مستقبلهم الوظيفي.

,وقال الفاضل / تقي بن محمد اللواتي رئيس وحدة الموارد البشرية والثقافة بأن نماء لخدمات المياه مُلتزمة بمساندة التوجهات الوطنية لتنمية الموارد البشرية وتطويرها، ونحن فخورين بتدريب الشباب والاستعانة بعلمهم النظري الذي نالوه خلال مسيرتهم الدراسية وإتاحة الفرصة لهم بالانخراط في بيئة عمل مبتكرة ومُحفزة التي تنشطهم على الإبداع الفكري وتفتح المجال لهم لإجادة المهارات المطلوبة من خلال الاحتكاك العملي بالخبرات والكفاءات الموجودة على رأس العمل.

وخلال النصف الأول من العام الجاري منها أكثر من 350 متدربًا من الفرص التدريبية التي وفرتها الشركة، وحول هذه الزيادة في أعداد المتدربين لهذا العام، أفاد رئيس وحدة الموارد البشرية والثقافة بأن تعاظم العدد جاء نتيجة لخطة التدريب الموضوعة التي تهدف إلى منح الشباب الفرص التي يحتاجونها للتدريب على رأس العمل، والمتابعة المستمرة التي تتم لضمان حصول المتدرب على الجرعات المطلوبة من التدريب، كما أن البرنامج المُعد يعتبر مغذي جيد للطلبة حيث يتم التدريب بإرشاد مستمر من خبرات الشركة ذوات كفاءة عالية، ويتم مشاركة المتدرب في مشاريع عملية وميدانية والعمل بجانب أقسام متعددة يتعلم من خلال هذا الاحتكاك المهني أحدث التقنيات والأساليب المتبعة في تنفيذ الأعمال. كما أن البعض من المتدربين يحصلون على فرص لحضور ندوات وورش عمل.

وأضاف قائلاً: "من الممكنات الأخرى التي ساعدت في ارتفاع أعداد المتدربين: التوسع في أعمال الشركة خلال الفترة الأخيرة وكذلك دخول أنظمة وتقنيات جديدة لتسهم في تجويد تنفيذ الأعمال مما حدا بعدد كبير من تخصصات أخرى طلب الحصول على فرص تدريبية في الشركة."

وأضاف تقي اللواتي بأن هذه المبادرة تعتبر واحدةً من مبادرات المسؤولية المجتمعية، فبالإضافة إلى تدريب الخريجين الجدد والباحثين عن عمل فتقوم نماء لخدمات المياه وبالتعاون مع منصة "إيجاد" وكذلك مع مختلف الجامعات والكليات بدعم عدد من الشركات الطلابية في المشروعات البحثية والبيئية المرتبطة بقطاع المياه والصرف الصحي ودعم الابتكارات في هذا المجال.

وأكد رئيس وحدة الموارد البشرية بأن نسبة التعمين في الشركة وصلت ما يقارب 99%  وفي الإدارة العليا بلغت إلى 100%.

كما قال  المتدرب عبدالعزيز بن ناصر الهاشلي المتدرب في قسم الصحة والسلامة بنماء لخدمات المياه: "اكتسبت خلال تدربي في نماذ لخدمات المياه الفرصة لتحويل الواقع النظري الى واقع تطبيقي حيث تمكنت من تطبيق  ما درسته وتمكنت من معرفة الحلول والتحديات والفرق بين التعليم الاكاديمي والتطبيق العملي كما ساهم المشرف على تدربيبي على مساعدتي في كسب المهارات والقدرات التي احتاجها وتحليل البيانات وايجاد الحلول".

Copyright © . All right reserved. Nama Water Services.