logo
Contact Info
 

Call Center 1442

+968 22639636 or +968 22638268

info@owwsc.nama.om

Bosher, Beside Panorama mall,

Muscat, Sultanate of Oman

Sunday - Thursday, 7:30 am - 2:30pm,

Friday & Saturday - CLOSED

معلومات الاتصال
 

مركز الاتصال ١٤٤٢

+٩٦٨ ٢٢٦٣٩٦٣٦ او +٩٦٨ ٢٢٦٣٨٢٦٨

info@owwsc.nama.om

بوشر بجوار بانوراما مول

مسقط، سلطنة عمان

الأحد - الخميس، ٧:٣٠ صباحًا ٢:٣٠ ظهرًا

الجمعة والسبت - مغلق

 

العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي تفتتح مشروع امداد المياه لولاية الجبل الاخضر

العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي تفتتح مشروع امداد المياه لولاية الجبل الاخضر

نظمت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي يوم امس حفل افتتاح مشروع امداد المياه لولاية الجبل الاخضر وذلك تحت رعاية معالي خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الاسكان والتخطيط العمراني وبحضور عدد من اصحاب المعالي والسعادة والادارة التنفيذية للشركة.
وقال المهندس أحمد بن ناصر العبري مدير مدير المشروع  ان التكلفة الاجمالية للمشروع 41 مليون ريال عماني كما ان  المشروع سيوفر 1.760 مليون جالون من المياه يومياً. وتم تشغيل شبكات توزيع المياه الجديدة تباعا واضاف أن مشروع شبكة إمداد المياه وذلك من محطة تحلية المياه بولاية بركاء تم بعد التأكد من انجاز كافة الأعمال سواء فيما يتعلق بجاهزية محطات الضخ أو بالنسبة لاكتمال الخط الرئيسي لمشروع إمدادات الانابيب، موضحا أن المشروع يعتبر من أهم المشاريع التي تنفذها االشركة لكونه من المشاريع المعقدة والتي تمر على تضاريس وعرة كارتفاع الجبال الشاهقة ووجود المنحدرات السحيقة.
وأوضح أن المشروع مصمم لخدمة الأهداف من إنشائه حتى عام 2035م مع إمكانية تطويره وزيادة طاقته بعد ذلك التاريخ اذا اقتضت الضرورة لذلك دونما إخلال ببنية المشروع أو طبيعته.
يلبي مشروع امداد المياه للجبل الأخضر كافة الاحتياجات اليومية من المياه لولاية الجبل الأخضر
ويتكون المشروع من 6 محطات لتقوية ضخ المياه ، كما يشمل 4 خزانات مائية رئيسية تتراوح سعتها بين 1800 متر مكعب إلى 5000 متر مكعب بالإضافة إلى إنشاء 23 موقعا لتثبيت أجهزة وأنظمة معادلة الضغط لضمان استقرار الضغط التشغيلي لشبكات توزيع المياه على مدار الساعة بسبب التباين الكبير في الارتفاعات بين الجبال الشاهقة والأودية السحيقة بمناطق المشروع، كما ويشتمل المشروع على انابيب نقل مياه بطول ٣٦كلم متفرعة من الخط الرئيسي لنقل المياه من محطة التحلية الى محافظة الداخلية  اضافة الى شبكات توريع مياه بطول 248 كيلو مترا  لخدمة كافة القرى والتجمعات والمخططات الحديثةكما يشمل المشروع مبنى إدارياً متكاملاً وأنظمة متطورة لتعقيم المياه ومراقبة جودتها.
كما يشتمل على أعمال للحفريات تبلغ 200 ألف متر مكعب من الصخور شديدة الصلابة بمواقع الخزانات و300 ألف متر مكعب من الصخور شديدة ومتوسطة الصلابة بمسارات الأنابيب وكميات من الخرسانة المسلحة تبلغ 20 ألف متر مكعب واكثر من 1000 متر من الطرق المعبدة و950 غرفة محابس بمرافقها وأكثر من 4500 وصلة مقاومة للضغوطات العالية بأنابيب المياه وأكثر من 20 ألف متر مكعب من الخرسانة المسلحة لحماية الأنابيب في مجاري الأودية من مخاطر الانجراف.
ويتغطي المشروع  قرى ولاية الجبل الأخضر ومنها: سيق وسيح قطنة والمناخر ووادي بني حبيب والشريجة والعين والعقر وسلوت وقنفرة وحيل اليمن ومناطق الروس والمحيبس والعليلانه والرهضين وعقبة البيوت، وأغلب التجمعات السكنية في الجبل الأخضر، بالإضافة إلى ذلك تم إنشاء 3 محطات لتعبئة ناقلات المياه في بركة الموز وقرية الروس وكذلك محطة أخرى في منطقة النويرنجة.
واضاف العبري يساهم هذا المشروع في إعادة مستوى التوازن الطبيعي لخزانات المياه الجوفية بولاية الجبل الجبل الأخضر والذي يعد من الأهداف التي تسعى لها الشركة للمحافظة على النظام البيئي والاجتماعي بكافة ربوع السلطنة، ويعد هذا المشروع من المشاريع المهمة لتوفير المياه الصالحة للشرب لولاية الجبل الأخضر، حيث يتم توفير مياه الشرب من منظومة نقل المياه الممتدة من محطة التحلية ببركاء إلى محافظة الداخلية حسب الخطط الموضوعة.

 

Copyright © . All right reserved. Nama Water Services.