logo
Contact Info
 

Call Center 1442

+968 22639636 or +968 22638268

info@owwsc.nama.om

Bosher, Beside Panorama mall,

Muscat, Sultanate of Oman

Sunday - Thursday, 7:30 am - 2:30pm,

Friday & Saturday - CLOSED

معلومات الاتصال
 

مركز الاتصال ١٤٤٢

+٩٦٨ ٢٢٦٣٩٦٣٦ او +٩٦٨ ٢٢٦٣٨٢٦٨

info@owwsc.nama.om

بوشر بجوار بانوراما مول

مسقط، سلطنة عمان

الأحد - الخميس، ٧:٣٠ صباحًا ٢:٣٠ ظهرًا

الجمعة والسبت - مغلق

 

الأسئلة الشائعة


 
الخدمات المرتبطة بالتوصيلات 
 
 طلب توصيلة جديدة 
 
إن طلب توصيل المياه بشكل عام هو أول خطوة يجب أن تقوم بها 
كقاعدة عامة سيكون هناك توصيلة واحدة مسموح بها في كل عقار أو مبنى مالكه واحد . على أية حال يمكن عمل توصيلات متعددة بعد أخذ موافقة كتابية من شركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وفي مواقف معينة فقط مثل المباني التي لها أكثر من درج ومدخل والمواقع الصناعية ............الخ. 
فئات العملاء المستحقة لتوصيلات جديدة هي :
  • العملاء المحليون: للإستخدام السكني والمنزلي فقط . 
  • غير المساكن: لأي نشاط زراعي أو تجاري أوسمكي أو صناعي. 
  • الجهات الحكومية:للجهات التابعة للدولة أو المرافق العامة ( المساجد تعتبر من الجهات الحكومية ) .

أنواع التوصيلات:

  • التوصيلات المؤقتة 
  • التوصيلات الدائمة 
 
التوصيلات المؤقتة 
في حالة قمت ببناء منزل أو مبنى فإن الشركة توفر لك عقدا مبدئنا لتوصيلة المياه . للإشتراك في هذه الخدمة. الرجاء إعداد الوثائق التالية: 
  • نسخ من بطاقات الهوية والملكية والرسم البياني وتعهد بالقبول بأن الشركة لن تنظر في أي شكوى متعلقة بزيادة الاستهلاك . 
  • موافقة من البلدية على تصاريح البناء .
 
التوصيلات الدائمة
في حالة قمت ببناء منزل أو مبنى فإن الشركة توفر لك عقدا مبدئنا لتوصيلة المياه. للإشتراك في هذه الخدمة.
 
 1. إعداد الوثائق التالية: 
  • التوصيلات الفردية 
نسخ من بطاقات الهوية وبطاقة الملكية والرسم الكروكي والملكية . 
الموافقة من البلدية على توصيلات المياه . 
  • التوصيلات إضافية 
نسخ من بطاقة الهوية والملكية والكروكي 
موافقة من البلدية على الوصلات الإضافية . 
  • التوصيلات متعددة
نسخ من بطاقة الهوية والملكية والكروكي 
موافقة من البلدية على الوصلات الإضافية . 

​​​ 2 .زيارة أقرب صالة لديك. اضغط   هنا  لمعرفة أقرب صالة لديك.  

 
عندما يتم تسجيل طلبك فسوف تحصل على رسالة نصية قصيرة فيها " رقم التذكرة " وسيتم عمل مسح من جانب الفريق الفني بعد ذلك ليتم التأكد من : 
أن البنية الأساسية المطلوبة موجودة وأن قدرة الإنتاج والتوزيع متوفرة. من حق الشركة رفض أو تأجيل الطلبات التي تقع تحت هذه الظروف . 
فحص المخاطر الصحية والفنية بسبب نوع الإستخدام أو الشبكة الخاصة. من حق الشركة أن تؤجل الطلب لحين تنفيذ الأعمال الإصلاحية المطلوبة وتركيب وسيلة لمنع عدم الارتداد وكل ذلك على حساب المتقدم بالطلب . 
سيقوم مركز الإتصال بالشركة1442 بالإتصال بك خلال 10 أيام بعد تاريخ تقديم الطلب لإبلاغك بالقرار الذي تم اتخاذه بشأن الطلب . 
 
أعمال التوصيل والرسوم 
 
سيقوم الفريق الفني بالإتصال بك لتقديم ثلاثة أسئلة عن أعمال الوصلات. ربما تكون لديك الإمكانية لاختيار مقاول آخر إذا كان مسجلا مع الشركة. سيكون على المقاول أن يحضر إلى الشركة لدفع رسوم الخدمة بناء على حجم العداد. ستكون كافة أعمال الوصلة على نفقتك ويتم دفعها بشكل مباشر من جانبك.  بمجرد الدفع، سيتم فتح تذكرة لتدشين أعمال الوصلات التي يجب الإنتهاء منها. 

لتغير نوعية الوصلة من مؤقتة إلى دائمة، يتوجب على المشترك زيارة أقرب صالة لخدمات المشتركين وتقديم شهادة إكمال البناء المُعدة من قبل البلدية لتأكيد إكتمال بناء المنزل. إذا لم يكن هناك أي مبالغ غير مدفوعة على الحساب السابق (المؤقت)، فإن موظف خدمة العملاء سيقوم بتغير فئة العميل من مشترك تجاري إلى مشترك سكني وبالتالي سوف تتغير سعر التعرفة.
 
 
فصل الخدمة .
بإعتبارك مالك المنزل المرتبط بالشبكة العامة فإنك ربما تكون بحاجة إلى وقف الخدمة لفترة معينة من المنزل لأسباب شخصية 
لفصل الخدمة عن منزلك الرجاء تقديم الوثائق التالية:
  • نموذج " طلب وقف خدمة " بعد تعبئته والتوقيع عليه . 
  • إذا كنت مستأجر ، خطاب من مالك العقار. 
  • صورة من بطاقة الهوية لمقدم الطلب 
  • صورة من ملكية العقار 
  • آخر فاتورة تم دفعها
وزيارة أقرب صالات خدمات المشتركين لإستكمال باقي الإجراءات ودفع رسوم الخدمة ( -/30 ر.ع ).

إضغط   هنا  لمعرفة أقرب صالة لديك.  
 
 
عند رغبتك في إستعادة الخدمة ، يمكنك إتباع نفس الإجراء المذكورفي طلب توصيلة جديدة أي تعبئة نموذج إعادة توصيل الخدمة ودفع 30 ريال عماني . 
 
 
 
فصل الخدمة بسبب عدم الدفع 
 
ربما يتم فصل الخدمة من جانب شركة عمان للإستثمارات والتمويل أو الشركة الوطنية العمانية للهندسة والإستثمار. تأكد من دفع فواتيرك بشكل منتظم حتى لو لم تستلمها بانتظام فأنت المسؤول عن مدى استهلاكك. في حالة اعتراضك على الفصل أو في حالة تأخره ، يمكنك التواصل بشكل مباشر مع شركة عمان للإستثمارات والتمويل أو الشركة الوطنية العمانية للهندسة والإستثمار. إضغط على الروابط بالأسفل لمواقع الشركتين:
 
oifcoman.com      OIFC
oneic.com.om   ONEIC
    
لا توجد أي رسوم في فصل الخدمة من جانب الشركتين ولكن ربما يتم تطبيق رسوم إذا كان الفصل من قبل الشركة عن طريق الخط الرئيسي وهذه الرسوم هي 30 ريال للفصل و30 ريال لإعادة التوصيل. 
 

بعد عمل الوصلات، سوف نقوم بإرسال المعلومات الخاصة بحساب العميل والعداد لشركة عمان للإستثمارات والتمويل ( في محافظة مسقط ) وللشركة الوطنية العمانية للهندسة والإستثمار ( في المحافظات الأخرى ). ستقوم الشركتان بتنظيم مسألة قراءة العداد كل 30 يوم في نفس التاريخ وستقوم بإرسال الفاتورة لك مع فاتورة الصرف الصحي في حالة كنت متصلا بالشبكة التي تديرها حيا للمياه . 

إذا كنت مالك المبنى المرتبط بشبكة الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي فقد يتم طلب تحديث المعلومات للأسباب التالية: 
  • الإسم والعنوان الصحيح 
  • تغيير فئة العميل 
  • تغيير الملكية 
في الحالات المذكورة أعلاه , ندعوك لزيارة أحد مكاتب خدمة العملاء وتقديم الوثائق اللازمة وهي صورة من بطاقة الهوية ووثائق البلدية والملكية ...الخ . أرجو الاتصال بمركز الاتصال لمزيد من التفاصيل. 
 

إضغط   هنا  لمعرفة أقرب صالة لديك.  
 


يمكنك إنهاء العقد الخاص بك في أي لحظة بناء على طلب كتابي منك وحالة الطلب يرجى إتباع الخطوات التالية:
  • القيام بقراءة العداد التعارضية من أجل احتساب فاتورة الختام . 
  • دفع كافة المبالغ المستحقة بدون أي تأخير . 
ربما تقرر الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي إنهاء العقد لأسباب مختلفة مذكورة بالتفصيل في تعليمات الشركة ( اللائحة التنفيذية ) 
لحين إنهاء العقد ، ستظل مسؤولا عن أي تأخير مرتبط بالتوصيلة .

لمزيد من الإستفسارات عن فاتورتك أو حسابك، لا تتردد في الإتصال بمركز خدمة العملاء على هاتف 1442 أو زيارة أقرب صالة لديك. 
 
 يقوم وكلاؤنا شركة عمان للإستثمارات والتمويل و الشركة الوطنية العمانية للهندسة والإستثمار بإستخراج فاتورة مبسطة تحدد المعلومات الخاصة بإستهلاك المياه.

هذه بعض القواعد الإرشادية التي تسهل عليك فهم الفاتورة:
  • تأكد دوما من دقة الإسم والعنوان. 
  • تأكد من تاريخ الدفع. 
  • تأكد من أن فاتورة المياه والصرف الصحي عن نفس الشهر ونفس الفترة . 
  • تأكد من وقت الإستهلاك وقراءة العداد . 
  • راجع تفاصيل الفواتير والشرائح، والتعريفات والمصاريف الأخرى . 
  • اقرأ الرسالة الموحدة التي توضح لك الخدمات الجديدة المقدمة لك . 
التسعيرة
تم تقسيم إستهلاكك للمياه إلى شرائح كل شريحة لها سعر معين حيث تختلف الأسعار من شريحة إلى أخرى فكلما إستهلكت أكثر كلما زادت قيمة الفاتورة.  

يوضح الجدول التالي فئات الإستهلاك




كيف تدفع فاتورتك ؟
كعميل خاص ، ستكون بحاجة إلى أن تدفع الفاتورة في أحد مكاتب شركة عمان للإستثمارات والتمويل أو الشركة الوطنية العمانية للهندسة والإستثمار . الرجاء إستخدام الروابط التالية لزيارة مواقع الشركتين : 

 
oifcoman.com      OIFC
oneic.com.om   ONEIC
    
 
آخر موعد للدفع 
آخر موعد للدفع موجود على الفاتورة وفي حالة عدم الدفع في هذا الموعد فإن ذلك يعرضك لفصل الخدمة بشكل مؤقت . لمزيد من المعلومات رجاء الإطلاع على الوثيقة المفصلة المرتبطة بالتأخير في الدفع . 
 

إرتفاع فاتورة الاستهلاك

في حالة تلقيك لفاتورة إستهلاك عالية ، فإن الشركة العامة للكهرباء والمياه تدعوك لعمل التالي :
  •  تأكد من عدم وجود تسرب في الشبكة الداخلية الخاصة بك حيث أنه بإمكانك فحصها شخصيا . يتوجب عليك إغلاق جميع الصنابير والقيام بمراقبة العداد ،ف إذا كان يعمل في هذه الحالة قد يكون لديك تسرب. وهذا التسرب قد يكون مخفي تحت الأرض او على الجدران او فوق السقف على  مستوى الخزان.
  •  عليك التواصل بأحدى صالات الشركة، ممثل خدمة العملاء سوف يقوم بتحليل فاتورتك ، وفي حالة وجود إستخدامك في معدله الطبيعي سوف يثوم بنصيحتك بعمل فحص داخلي للشبكة ( بعد العداد ) بدون رسوم . إذا تبين من أن لديك تسريب ، سوف يتوجب عليك إصلاحه في أسرع وقت . فاتورتك سوف تقييم حسب إستهلاكك .

 لأي إستفسارات حول فاتورتك، الرجاء تواصل مع:
 
oifcoman.com     OIFC
oneic.com.om   ONEIC  
 

إذا كنت بحاجة إلى تغير موقععدادك من الداخل إلى الخارج أو من سطح الأرض إلى الحائط أو من أي مكان لأخر حسب المكان الملائم لك، فإننا ندعوك لزيارة إحدى صالات الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي والتقدم بطلب خدمة نقل العداد مع إرفاق البطاقة الشخصية الخاصة بك في حالة إذا كنت أنت المالك. إذا كنت مستاجرا عليك تقديم خطاب موقع من المالك. وبالتالي سوف تفتح لك (تذكرة) لعمل المسح وفي حالة كانت نتيجة المسح إيجابية (أي أن النقل ممكن) سيقوم بتنفيذ العمل أحد المقاولين المتخصصين والمسجلين لدى الشركة. لا توجد رسوم معينة للدفع .

لأسباب فنية على سبيل المثال لا يمكن قراءة العداد بسبب وجوده تحت الأرض ، فإن الشركة سوف تقوم بتغيير موقع العداد. سيكون التغيير مجاني.
 

ربما يتعرض العداد للتلف ، نرجو منك زيارة إحدى صالات خدمات المشتركين بالشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي في أسرع وقت ممكن وتقديم طلب إستبدال عداد مع تقديم ما يدل على حدوث التلف (صورة) . سيتم عمل مسح من جانب الفريق الفني لتحديد أسباب هذا التلف وعندها سيتم إستبدال العداد وسيتم تعديل الفاتورة على حسب هذا الإجراء . 
 
لمزيد من المعلومات عن العدادات ، لا تتردد في الإتصال بإحدى صالاتنا أو الإتصال  بمركز الإتصال على هاتف 1442. 
 
 

Copyright © . All right reserved. Nama Water Services.