الخدمات المرتبطة بالتوصيلات
طلب توصيلة جديدة
إن طلب توصيل المياه بشكل عام هو أول خطوة يجب أن تقوم بها
كقاعدة عامة سيكون هناك توصيلة واحدة مسموح بها في كل عقار أو مبنى مالكه واحد . على أية حال يمكن عمل توصيلات متعددة بعد أخذ موافقة كتابية من شركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وفي مواقف معينة فقط مثل المباني التي لها أكثر من درج ومدخل والمواقع الصناعية ............الخ.
فئات العملاء المستحقة لتوصيلات جديدة هي :
- العملاء المحليون: للإستخدام السكني والمنزلي فقط .
- غير المساكن: لأي نشاط زراعي أو تجاري أوسمكي أو صناعي.
- الجهات الحكومية:للجهات التابعة للدولة أو المرافق العامة ( المساجد تعتبر من الجهات الحكومية ) .
أنواع التوصيلات:
- التوصيلات المؤقتة
- التوصيلات الدائمة
التوصيلات المؤقتة
في حالة قمت ببناء منزل أو مبنى فإن الشركة توفر لك عقدا مبدئنا لتوصيلة المياه . للإشتراك في هذه الخدمة. الرجاء إعداد الوثائق التالية:
- نسخ من بطاقات الهوية والملكية والرسم البياني وتعهد بالقبول بأن الشركة لن تنظر في أي شكوى متعلقة بزيادة الاستهلاك .
- موافقة من البلدية على تصاريح البناء .
التوصيلات الدائمة
في حالة قمت ببناء منزل أو مبنى فإن الشركة توفر لك عقدا مبدئنا لتوصيلة المياه. للإشتراك في هذه الخدمة.
1. إعداد الوثائق التالية:
• نسخ من بطاقات الهوية وبطاقة الملكية والرسم الكروكي والملكية .
• الموافقة من البلدية على توصيلات المياه .
• نسخ من بطاقة الهوية والملكية والكروكي
• موافقة من البلدية على الوصلات الإضافية .
• نسخ من بطاقة الهوية والملكية والكروكي
•
موافقة من البلدية على الوصلات الإضافية .
2 .زيارة أقرب صالة لديك.
اضغط ◄ هنا لمعرفة أقرب صالة لديك.
عندما يتم تسجيل طلبك فسوف تحصل على رسالة نصية قصيرة فيها " رقم التذكرة " وسيتم عمل مسح من جانب الفريق الفني بعد ذلك ليتم التأكد من :
• أن البنية الأساسية المطلوبة موجودة وأن قدرة الإنتاج والتوزيع متوفرة. من حق الشركة رفض أو تأجيل الطلبات التي تقع تحت هذه الظروف .
• فحص المخاطر الصحية والفنية بسبب نوع الإستخدام أو الشبكة الخاصة. من حق الشركة أن تؤجل الطلب لحين تنفيذ الأعمال الإصلاحية المطلوبة وتركيب وسيلة لمنع عدم الارتداد وكل ذلك على حساب المتقدم بالطلب .
سيقوم مركز الإتصال بالشركة1442 بالإتصال بك خلال 10 أيام بعد تاريخ تقديم الطلب لإبلاغك بالقرار الذي تم اتخاذه بشأن الطلب .
أعمال التوصيل والرسوم
سيقوم الفريق الفني بالإتصال بك لتقديم ثلاثة أسئلة عن أعمال الوصلات. ربما تكون لديك الإمكانية لاختيار مقاول آخر إذا كان مسجلا مع الشركة. سيكون على المقاول أن يحضر إلى الشركة لدفع رسوم الخدمة بناء على حجم العداد. ستكون كافة أعمال الوصلة على نفقتك ويتم دفعها بشكل مباشر من جانبك. بمجرد الدفع، سيتم فتح تذكرة لتدشين أعمال الوصلات التي يجب الإنتهاء منها.
لتغير نوعية الوصلة من مؤقتة إلى دائمة، يتوجب على المشترك زيارة أقرب صالة لخدمات المشتركين وتقديم شهادة إكمال البناء المُعدة من قبل البلدية لتأكيد إكتمال بناء المنزل. إذا لم يكن هناك أي مبالغ غير مدفوعة على الحساب السابق (المؤقت)، فإن موظف خدمة العملاء سيقوم بتغير فئة العميل من مشترك تجاري إلى مشترك سكني وبالتالي سوف تتغير سعر التعرفة.